JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الربح من تيك توكtik tok

 الربح من تيك توكtik tok

Tiktok


الربح من تيك توك هو أحد طرق الربح من الانترنت في 2020، وسوف اخذكم في هذه المقالة في جولة حول طريقة الربح من تيك توك فتابعو معي.

ما هو تطبيق تيك توك؟

التطبيق Tik Tok بسيط يقوم على فكرة نشر و مشاركة فيديو لا يتجاوز ال 15 ثانية ، يقوم فيه المراهق بنشره مقطع فيديو مدمج فيه موسيقي عربية أو اجنبية أو أحد أصوات الأفلام المشهورة ومن ثم يتم مشاركته مع المتابعين للحصول على تعليقات وتفاعلات والنقر على رأس القلب للمتابعة .

من يمكنه الربح من تيك توك؟

طالما تملك حساباً، فأنت مؤهل للربح من تيك توك Tik Tok ، هذا الحساب من المهم أن يكون عليه تفاعل كبير وتعليقات وإلخ من الأشياء المهمة ، فيجب أن تلك شريحة من المتابعين كبيرة جداً نوعاً ما لتحقيق الدولارات والكسب من التيك توك. ولذلك يجب ان تفتح حساب وأن تنشأ محتوى خاص بك، يكون محتوى مميز، أو محتوى منسوخ من الآخرين، مع تحسينات وتعديلات على الافكار لكي تتوائم مع جمهورك المستهدف. 

الطرق الفعلية للربح من تكتوك:

أولا: عن طريق البث المباشر، فحينما يصبح لديك الوف المعجبين، فأنهم على استعداد على ان يدفعوا لك المال حينما تفعل خاصية البث المباشر، عن طريق شراء الهدايا الافتراضية، والتي يتمكنك بعد ذلك تحويلها الى مال حقيقي بعد استقطاع عمولة تيك توك. ورغم ان هذه الطريقة للمبتدئين الا ان الكثير من الاشخاص يستخدمونها، ومن ايجابيات هذه الطريقة انها تسمح لمتابعين بان يعبروا عن حبهم واعجابهم لك مباشرة، وخصوصا ان كنت شخصا موهوبا لك القدرة على تحريك عواطف الناس.

ثانيا: الربح عن طريق الترويج للمنتجات والخدمات

يمكنك ربح مبلغ كبير من المال عن طريق عمل صفقات مع الشركات التجارية وحث المتابعين على شراءها ويتم هذا بطريقتين، أما بشكل مباشر عن طريق التحدث عن مميزات سلعة ما او خدمة ما، أو بشكل غير مباشر عن طريق اظهار السلعة في الفديو الخاص بك. تخيل ان لديك اخوة واخوات، وانكم تعملون فديو سوية، فمن الممكن على سبيل المثال بدء الفديو بأحد اخواتك الصغار وفي يدها شبس ليز، او تخيل انك تعمل مقلب لصديقك في الحمام، وفي نفس اللقطة يظهر شامبو هيد ان شولدرز بشكل واظح في الصورة. وفي العادة فان الشركات تتواصل معك بعد ان تكتسب عدد جيد من المتابعين لكي تعرض عليك مثل هذه الصفقات. 

ثالثا: بيع منتجاتك الخاصة

يمكنك ايضا بيع منتجاتك الخاصة كبيع ملابس تحمل صورتك او توقيعك، ويمكنك اختيار السعر الذي ترغب به وزيادته كلما زادت مبيعاتك، ويمكنك الربح بهذا الشكل عندما تصبح من مشاهير التيك توك.

رابعا: استلام الهدايا من المحلات التجارية

حينما تصبح مشهورا، فسوف يتمنى الجميع ان يهديك هدية ما فقط اذا دخلت في محله وتظاهرت انك تتبضع منه حينما تنشر فديو خاص بذلك، وهنالك العديد من الناس ممن يدخل الى اي مركز تجاري ويريهم عدد معجبيه فيكونون سعداء باغراقه بالهدايا مقابل ان ينشر فديو له وهو في هذا المحل، فهذا يعتبر دعاية لهم ويزيد من مبيعاتهم.

خامسا: الربح عن طريق عمل المحتوى للاخرين

اذا كانت لديك أفكار جيدة، فيمكنك بيع أفكارك للمشتركين الاخرين مقابل مئات الدولارات.

وغيرها من الافكار.. لكن في البداية يجب ان يكون لديك محتوى جيد والا فلن تحصل على متابعين، ولن تتمكن من جني المال.

كيفية ايجاد افكار لفديوهاتك في تيك توك:

  • هنالك العديد من هذه الافكر ومنها:
    فيديو مُزامنة الشفاه: يمكن للأغنية أن تلهم الكثير من الناس. إذا كنت مبدعاً، جرب فيديو مزامنة الشفاه ودع الآخرين يرون أدائك.
  • فيديو دويتو “Duet”: دائماً ما يحب مستخدمي يوتيوب مقاطع فيديو Duet. افتح الفيديو الذي تريد إنشاء دويتو منه، وانقر على أيقونة المشاركة وحدد دويتو، يمكنك بعدها إنشاء فيديو كما يحلو لك.
  • فيديو للحيوانات الاليفة: ما الذي يحبه معظم الناس؟ الحيوانات الأليفة. إذا كان لديك كلاب أو قطط لطيفة، فتأكد من التقاط كل لحظة ممتعة معها أو لها.
  • تقليد مقاطع فيديو شعبية أخرى: هناك أسباب تجعل بعض مقاطع الفيديو شائعة. يمكنك اختيار نفس الموضوع أو طريقة مُشابهة للأداء، ولكن ابدع!
  • مواكبة الأحداث الشائعة “التريند”: عندما يكون هناك حدث مهم، يمكنك إنشاء فيديو عنه، وإذا حصل نوع معين من الفيديو على المزيد من المشاهدات، فقم بعمل مقطع مُشابه، ولكن -من فضلك- اطرح وجهة نظرك الشخصية، بلا تقليد أعمى.
  • اظهار مهاراتك: هل يمكنك التحدث بأكثر من لغة؟ هل تستطيع التمثيل باحترافية؟ أظهر المهارات التي تجعلك مميزاً أياً كانت.
  • مقاطع فيديو مُرتجلة: احرص دائماً على تجهيز الكاميرا، فقد تتفاجأ بشيء مُثير للاهتمام.
  • السفر: هل أنت محب للسفر إلى الخارج أو حتى داخلياً؟ قم بتسجيل المناظر الخلابة أو الأشخاص الذين تلتقي بهم، سينال ذلك إعجاب الكثير.
  • إنشاء هاشتاج تحدي جديد: تحديات Hashtag شائعة على يوتيوب وفيسبوك وانستجرام، ونفس الشيء على تيك توك، ولكن قبل إنشاء هاشتاج تحدي جديد، تذكر أن تجعله سهلاً وممتعاً بحيث يكون المزيد من الأشخاص على استعداد للمشاركة فيه.
  • تغطية الأحداث الجارية: مقاطع فيديو تيك توك هدفها الأساسي المُتعة بالتأكيد، ولكنها تعد مصادر رائعة للأشخاص لمُتابعة آخر الأخبار.

نصيحة مهمة حول كيفية الربح من تيك توك

  • انشر بانتظام بطريقة ملائمة. يمكنك نشر مقاطع فيديو تيك توك مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين، واصنع سلسلة من الفيديوهات إن أمكن.
  • تواصل مع المؤثرين “الانفلونسر” الآخرين دائماً.
  • مشاركة ملفات الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي، هذا مفيد لتعزيز المشاهدات، ويمكنك أيضاً ذكر حسابك على Tik Tok على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى للحصول على المزيد من المتابعين.
  • كن إيجابياً، حيث يكره الجمهور المحتوى السلبي وينفرون منه.
  • التعليق على فيديو الآخرين، ستحصل مقاطع الفيديو الخاصة بك كذلك على مزيد من التعليقات.
  • الرد على كل تعليق، كن ممتعاً ومُهتماً أثناء الرد.
  • اتبع ما لا يقل عن 30 حساباً بشكل يومي وقم بإلغاء المتابعة بعدها؛ هذه خدعة مفيدة لترك بصمتك.
  • دعوة الآخرين لتسجيل الفيديو معك، يمكن لصديق أو طفل أو حتى حيوان أليف أن يجعل فيديو Tik Tok أكثر متعة وإثارة.
  • ابدأ البث المباشر، يشير البث المباشر إلى اهتمامك بمُعجبيك، وسوف يعتزون به ويصبحون أكثر ولاءاً.
  • كن مُبالغاً! يختلف تيك توك -للأسف- عن مواقع مُشاركة الفيديو الأخرى، ويجب أن تكون مُبالغاً جداً في جذب انتباه الناس.
  • أحرص كل الحرص على زيادة متابعين التيك توك من أجل تكبير عملك وجذب إنتباه الشركات والعلامات التجارية لتعلن لها عبر قناتك.
  • وأعمل على ربط قناتك بمنصات وتطبيقات المراسلة الأخري مثل :
  • انستقرام، يوتيوب ، فيسبوك ، وأي منصة من منصات الشبكات الإجتماعية الأخري والتي ستعمل على تكبير عملك وبالتالي زيادة أرباحك .

طرق انشاء المحتوى في تيك توك على الماشي للحصول على متابعين اكثر:

ان كنت تريد فقط الحصول على متابعين والربح منهم بعد ذلك فالمسالة هي جد سهلة وكل ما عليك هو اتباع هاته الخطوات:

  1. اولا قم بالتوجه لإنستغرام وقم بالبحث عن الفيديوهات ذات مشاهدات كبيرة والتي انتشرت بشكل فيروسي!
  2. ثانيا قم بالتعديل قليلا على هاته الفيديوهات
  3. ثالثا ابحث عن افضل الهاشتجات في تيك توك حسب كل اسبوع!
  4. اخيرا: قم برفع الفيديو في تيكتوك
author-img

عاطف بدوى

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة